Beauty has an address ~ Oman
مركز عُمان للمؤتمرات و المعارض

مركز عُمان للمؤتمرات و المعارض


نُبذة عن مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض
يقع مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض ضمن منطقة متكاملة من المرافق المصاحبة وعلى بعد أربعة كيلومترات فقط من مطار مسقط الدولي. هذا، ويشكل المركز جزءًا من المرحلة الأولى من مدينة العرفان، وتمثّل شركة عُمران الجهة المطوّرة والمالكة للمركز.
وقد تم تصميم المركز بحيث يوفر مساحات واسعة لإقامة الاجتماعات بشكل يُلائم متطلبات منظمي المعارض والمُؤتمرات، كما يحتوي على قاعات كبيرة مجهزة لاستقبال مختلف الوفود وتتمتع بنوافذ تمتد من السقف وحتى الأرضية وباطلالة خلابة على الحدائق والمساحات المائية الرائعة المحيطة بالمركز.
وسيتضمن المركز مسرحين بمدرجات متفاوتة تتّسع لـ 3200 شخصاً و 456 شخصاً، بينما تمتد قاعات المعارض الخمسة والخالية من الأعمدة على مساحة أكثر من 22 ألف متراً مربعاً. وستشتمل القاعة رقم 1 على أحدث التجهيزات التي تتضمن غرفة للمعالجة الصوتية ووسائل التحكّم بالإضاءة والمؤهلة لاحتضان شتّى أنواع الفعاليات؛ كالاجتماعات، والمؤتمرات، والحفلات، والمهرجانات، وحفلات العشاء الضخمة. ويُمكن دمج القاعتين 1 و 2 بحيث تتسعان مُجتمعتين لحوالي 10 آلاف مقعداً معداً على نمط المسارح.
هذا، وسيضم المركز 20 غرفة اجتماعات إضافيّة معدّة لاستقبال وفود تتراوح بين 47 و 360 شخصاً، وقاعتين للأفراح تستوعبان 2688 شخصاً، و 10 أجنحة ضيافة، وجناحاً مُخصّصاً لرجال الأعمال وكبار الشخصيات. وبذلك يوفر المركز اكثر من 55 مساحة للاجتماع إلى جانب مواقف سيارات مُتعدّدة الطوابق تتسّع لأكثر من 4 آلاف مركبة.
وستضم منطقة المركز جميع المرافق والبنى الأساسية الضرورية لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، فضلاً عن أجواء التسلية والترفيه التي ستضفيها على تجربة الوفود، والزائرين، وأهالي المُجتمعات المحلية على حدّ سواء. وستشمل المنطقة المصاحبة للمركز كذلك فندق جيه دبليو ماريوت من فئة الخمسة نجوم، والذي سيكون متصلاً بمركز المؤتمرات، وفندق كراون بلازا من فئة الأربعة نجوم، ليصل بذلك إجمالي مجموع الغرف الفندقيّة إلى  600 غرفة. كما سيضّم المركز مجمّعاً للأعمال، ومركزاً تجارياً مُحاطاً بمحمية طبيعية للطيور النادرة في السلطنة، إلى جانب عددٍ من الحدائق ومُتنزّه مائي لتُكمل المشهد الجمالي لأرض المركز.

نبذة عن إيه إي جي أوجدين AEG OGDEN
مشروع مُشترك بإدارة أسترالية يجمع بين روّاد أستراليين في إدارة المرافق وبين شركة إيه إي جي الأمريكية للمرافق.
تدير شركة إيه إي جي أوجدين عدداً من المراكز في مُختلف أنحاء قارة آسيا ومنطقة المحيط الهادئ، من بينها مراكز للمُؤتمرات في بريزبن، وكيرنز، وداروين، وكوالالمبور، وحيدر أباد (قيد التصميم)، ومركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض (المقرر افتتاحه في سبتمبر 2016)، ومركز سيدني العالمي للمُؤتمرات (المخطط افتتاحه في ديسمبر 2016)، ومركز سيدني للمعارض في جزيرة جليبي، واستاد صنكورب في بريزبن، إضافة الى عدد من المرافق الترفيهية والرياضية ومنها مركز بريزبن الترفيهي،والمركز الرياضي المُجاور له، وحلبة ألفونس في مدينة سيدني، وملعب كانتاس كريديت يونين (المعروف سابقاً باسم مركز سيدني الترفيهي)، ومركز نيو كاسل الترفيهي وحلبة بيرث.www.aegogden.com
هذا وقد تمّ اعتماد إيه إي جي أوجدين للمرافق كمُشغّلٍ لكل من مركز لوس أنجلوس للمؤتمرات، ومركز هاواي للمؤتمرات. www.aegworldwide.com


نبذة عن عُمران 
تقود عمران عجلة والتطوير والإستثمار والنمو للقطاع السياحي والعقاري الواعد في سلطنة عُمان، وتضطلع الشركة بوضع مخططات إسراتيجية لكبرى المشاريع العقارية والحضرية والسياحية والتراثية لترسيخ بصمتها الرائدة في صناعة وجهات وتجارب تعزز من النمو الإجتماعي والإقتصادي للبلاد. ويضم سجل الشركة مشاريع رئيسة تسهم في ضخ المزيد من الإستثمارات وتفعيل رؤية السلطنة في تنويع مصادر الدخل عبر مضاعفة قدرة وسعة القطاع السياحي والعقاري. ومن أبرز مشاريع الشركة الحالية مشروع مدينة العرفان الحضري الذي يشكل نواة ونموذجاً مستداماً لمدن المستقبل في السلطنة في قلب العاصمة مسقط وضمن موقع إستراتيجي بالقرب من مطار مسقط الدولي ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض، الذي يجري تطويره ليكون بمثابة المركز الإقتصادي لصناعة المؤتمرات والفعاليات الكبرى في السلطنة. ويمتد مشروع مدينة العرفان على مساحة إجمالية تقدر ب7.4 مليون متر مربع، كما تم تصميمه وفق أعلى المعايير العالمية ليشمل مناطق سكنية وتجارية وسياحية ومراكز ترفيهية وثقافية وصحية ومرافق متعددة الإستخدامات من شأنها تقديم فرص إستثمارية قيّمة وتحقيق عوائد إقتصادية تتراوح بين 450 إلى 500 مليون ريال عُمانيّ سنوياً لرفد الإقتصاد الوطني. وتقوم عمران أيضاً بتنفيذ مشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس الذي سيشكل بوابة سياحية وحضارية على مستوى المنطقة ومركزاً حيوياً يستقطب المستثمرين المحليين والدوليين للمشاركة في وضع لبنات المشروع بمرافقه المتعددة الإستخدامات كالفنادق والوحدات التجارية والسكنية والمراكز الثقافية والترفيهية وغيرها من المرافق المرموقة التي سيتم تنفيذها عبر مختلف مراحل المشروع، حيث سيتزامن إنجاز المرحلة الاولى مع أبرز الأحداث العالمية في المنطقة منها معرض إكسبو 2020م وكأس العالم 2022م

 

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الشركة: www.omanconvention.com